القسم العام

المتحابون في الله

المتحابون في الله

الود يبقى وحب الله يجمعنا على الإخاء وطيب القول قد عبقا والقلب يخفق إن هبت نسائمكم فصادق الود يجلو الهم والأرقا والله يجزي أضعافا مضاعفة لمن لصاحبه مستبقا ...
وهل للحشاشين طرائف؟!!

وهل للحشاشين طرائف؟!!

روجت مواقع التواصل الاجتماعي ورسائل sms وحتى الدواوين وجلسات السمر طرائف و "نكت" الحشاشين وسوقت لهم على أنهم يتميزون بالتفكير المختلف والعميق وخفة الدم والفراسة وبأنهم
شعراء كبار.. بلغة ضعيفة!

شعراء كبار.. بلغة ضعيفة!

إذا اشترطنا أن تكون لغة الشعر لغة رفيعة المقام لا تدانيها في عالية الفصاحة لغة أخرى، فربما وجدنا أنفسنا في نهاية المطاف أمام النظم لا أمام الشعر. ذلك أن الإلحاح على اللغة المعجمية كثيراً ما يؤدي إلى
أبتسموا للحياة

أبتسموا للحياة

كم ظلمنا أنفسنا عندما اسقطنا فشلنا على ظروف الحياة وشكونا من صعوبتها ناسين أو متناسين بأن هذه الظروف تقف حائلاً أمام "الضعيف" فقط .. أما القوي
هكذا تعلمنا حكمة الله

هكذا تعلمنا حكمة الله

أن الشكر عند الحرمان لا ينبغي أبداً أن يقل عن الشكر عند العطاء، لأنه الله سبحانه ما منع
عشر اوراق متساقطة

عشر اوراق متساقطة

عشر اوراق إذا سقطت لن تستطيع اعادتها الى مكانها وهناك الالاف من الأوراق
القيلولة في السنه النبويه معناها ووقتها

القيلولة في السنه النبويه معناها ووقتها

فقد اختلفت عبارات الفقهاء في تحديد وقت نصف النهار المقصود بالقيلولة، فذهب بعضهم إلى أنها قبل الزوال وذهب بعضهم إلى أنها بعده، قال الشربيني الخطيب: هي النوم قبل الزوال
لمـاذا ننسـى أحيـانـاً ؟

لمـاذا ننسـى أحيـانـاً ؟

مثل هذا السؤال يدور في أذهان بعض الناس , وخاصة عندما يتعرضون لكثير من المواقف الحرجة والحساسة بسبب نسيان بعض المواعيد المهمة , أو نسيان اسماء اشخاص مقربين لهم , أو نسيان اشياء مهمة , في أماكن لا يتذكرونها .
هل سألت نفسك في يوم

هل سألت نفسك في يوم

قبل كم ليلة، وقبل أن أنام بلحظات وأنا على الفراش، إلتفت إلى زوجتي وتأملت شكلها وهي نائمة، فقلت في نفسي:المسكينة بعد أن عاشت بين أبويها وأهلها سنين، جاءت لتنام بجانب
سبعة أشياء يجب أن لاتمارسها بعد الأكل

سبعة أشياء يجب أن لاتمارسها بعد الأكل

سبعة أشياء يجب أن لاتمارسها بعد الأكل.....لا تشرب الشاي لأن أوراق الشاي تحتوي على نسبة عالية من الحمض وهذه المادة ستؤثر
من اجمل ماقرأت

من اجمل ماقرأت

عندما أراد الصينيون القدامى أن يعيشوا في أمان؛ بنوا سور الصين العظيم .. واعتقدوا بأنه لايوجد من يستطيع تسلقه لشدة علوه، ولكن ..!
1 1 سبباً قد يجعلك تُغلق حسابك بالفيسبوك خلال2014

1 1 سبباً قد يجعلك تُغلق حسابك بالفيسبوك خلال2014

قد يفكر البعض منا أحياناً في أن المارد الأزرق المعروف ب"الفيس بوك" بدأ يفقد رونقه، وأنه استحالَ إلى مجرد موقع إلكتروني يُبدّد وقت الإنسان دون أي متعة أو فائدة. إذا كان هذا الإحساس قد
احوال غريبه

احوال غريبه

ولد في المتوسطة أو الثانوية ويعطى تلفون وسيارة ومبلغ مال ولا يسأل من أين أتيت وأين ستذهب
سبعة أشياء يجب أن لاتمارسها بعد الأكل

سبعة أشياء يجب أن لاتمارسها بعد الأكل

لا تمشي الكثير من الناس يعتقدون بجدوى المشي بعد الأكل مؤمنين بالمثل القائل تغدى وتمدى و تعشى وتمشى أو( مائة خطوة ستجعلك تعيش تسعة وتسعين عام) في الحقيقة
حكاية الدنيا

حكاية الدنيا

يحكى أن عصفورا رأى فخا في التراب فقال له: من أنت؟ ... فقال الفخ: أنا عبد من عبيد الله. قال العصفور: فلم جلست على التراب؟ قال الفخ: تواضعا لله.
ما الحكمة ان الماء بلا طعم بلا رائحة بلا لون

ما الحكمة ان الماء بلا طعم بلا رائحة بلا لون

ما الحكمة في أن الله جعل الماء الذي نشربه عذبا أي ليس له لون ولا طعم ولا رائحة ؟ لو كان للماء لون لتشكلت كل ألوان الكائنات الحية بلون الماء الذي يشكل معظم مكونات الأحياء “وجعلنا من الماء كل شئ حي أفلا يؤمنون” .
مَن يكتب التاريخ؟

مَن يكتب التاريخ؟

نشأت في منزل يكتظ مجلسه صباح مساء، برواة التاريخ المنقول شفهيا، وتابعت في سن صغيرة وحتى اللحظة، الجدل المتصاعد بينهم دائما، كل يحاول إثبات روايته باستشهادات بالشعر والأماكن والشخصيات والأزمنة.
معلومات غريبه

معلومات غريبه

التمساح لا يستطيع أن يخرج لسانه من فكيه إن كل الكائنات تحرك فكها السفلي عند الأكل، عدا التمساح، الذي يحرك فكه العلوي
مستشفى متكامل بين يديك

مستشفى متكامل بين يديك

موقع رائع مجرد ماتدخل على الرابط تدخل مستشفى صيني متكامل علاج للعديد من الامراض التي تبحث عن علاج لها وستده هنا بكل سهوله
قصة القطعه الزراعيه سد الحويه

قصة القطعه الزراعيه سد الحويه

سد الحويه هذا قطعه زراعيه تقع في بلاد زهران وسمعنا عنها من الاباء ان هذه القطعه الزراعيه ارادوا تقسيمها بين افراد العائله ولكن لكبرها سار هناك اختلاف في وجهات النظر وكل يوم يعاد التقسيم والكثير ممن سالتهم اكد هذه القصه . المزيد
إضافة مقال جديد : القسم العام