قصائدي الشعر الشعبي والنبطي

اشـكي  همومي لمن والناس ماتدري

اشـكي همومي لمن والناس ماتدري

اشـكي همومي لمن والناس ماتدري*** عـن قلبي اللي تكدر صافي أوقـاته
خـل الزمن يحتفي باعظم سلاطينه

خـل الزمن يحتفي باعظم سلاطينه

خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز سنوات حكمه خير وبركه ومرت سبع سنوات محملة بالخير لهذه البلاد واهلها نسال اله ان يطيل في عمر ابو متعب
لا تأمن الي يحطك للمشاكل وقود

لا تأمن الي يحطك للمشاكل وقود

الكثير من الناس يتكلم احيانا وربما لو ادرك ان في الصمت حكمه لقضاء وقته صامت وايضا بعض الناس يكون صدقات بمجرد جلسه اكثر الناس لا يحترم المواعيد ولا يحترم المواثيق يجب ان لا ترتبط فيه كثيرا
الله حـسـبـي عـليهم ناكرين الجميل

الله حـسـبـي عـليهم ناكرين الجميل

الناس في كل زمان ومكان طباعهم قد تكون متقاربه اكثر الناس عندما يكون محتاج تجده يكيل المديح لفلان وعلان وعندما ينتهي الامر يدير الظهر لا عارف ولا معروف وهذا هم البشر لا غرابه
بغيت منك العون ياعبد المعين

بغيت منك العون ياعبد المعين

ماني على خبرك تحدتني السنين*** وغيرت مفهومي الي تعرفه
لاسال دمع العين لا عد تسالون

لاسال دمع العين لا عد تسالون

كل نفسا ذائقت الموت وهذا حال الدنيا هذه الابيات رثاء في نسيبي معيض بن راجح المالكي رحمه الله رحمة واسعه وادخلنه جنات النعيم وجعل منزله في الفردوس الاعلى اللهم اغفر له اللهم ارحمه ياكريم
لا تشتكي للناس من هم دنياك

لا تشتكي للناس من هم دنياك

الناس في ازمان وفي اي مكان تسير عليهم الظروف ولكن اغلب الناس عندما تشتكي عندهم فهم لن يقدمون لك اي حل وربما يكون اكثرهم من الشامتين والعياذ بالله وهذا هو حال البشر لكن ادع الله والله كريم
( نشيد الشعراء )

( نشيد الشعراء )

بني مالك كسائر القبائل فيها الكثير من الشعراء ولها موروثها الشعبي حبيت ان اداعب هؤلاء الشعراء ونضمت فيهم هذه الابيات جميع شعراء بني مالك هم محل تقدير واحترام من جميع ابناء القبيله
يـابـوعـلي ناديت ناديت بالصوت

يـابـوعـلي ناديت ناديت بالصوت

هذه الابيات قلتها في وفاة الوالد رحمه الله رحمة واسعه وادخله جنات النعيم والموت سنة الحياه كل من عليها فان .. رحم الله امواتنا واموات المسلمين وغفر لهم وتجاوز عن خطاياهم انه على لك قدير
قال المثل والمثل ماقال غير الصحيح

قال المثل والمثل ماقال غير الصحيح

طبعا الامثال التي تحدث بها الاولين ونقلها لنا اباءنا واجدادنا ماهي الا عصارة تجارب الحياه ويجب ان نستفيد منها بكل الوسائل لانه دروس من الحياه
يالله يالله في دعوه لنا تستجاب

يالله يالله في دعوه لنا تستجاب

الدنيا هذي فيها مكاسب وفيها خساره ولكن عندما تكون خسارة مال فالامر سهل الله سبحانه يعوض ورزقه وخيره كثير على الانسان فما على الانسان الى ان يدعو الله والله لطيفا بالعباد
ماهو من الي يقدح البن (ع) الكيف

ماهو من الي يقدح البن (ع) الكيف

يازِيًن بعض الناس وقت السواليف *** يعطيك معسول الحكي ماتمله
ماهو بشرط الذبيحه جيب حبة تميس

ماهو بشرط الذبيحه جيب حبة تميس

احيان عندما تقوم بزياره الى منطقه او مدينه ولك فيها اصدقاء واقارب وتلاحظ انهم يتجنونك لا كرهه بكل تاكيد لكن ظروف الحياه قد تجبر الشخص على السير في الاتجاه المعاكس
سلام الله على ربعي عدد ماهلت الأمطار

سلام الله على ربعي عدد ماهلت الأمطار

بدأ «تويتر» وبدأ الشعراء نفض غبار صدورهم بعد اختلاط حابل الإعلام بنابله
المالكي لجلك جروحه خطيره

المالكي لجلك جروحه خطيره

شعر الرجل يا أهل الشعر من شعوره **** لا صار رجلٍ مرهف الذوق حساس
إضافة مقال جديد : قصائدي الشعر الشعبي والنبطي