قصائدي الشعر الشعبي والنبطي

قـالـوا  فـلـسطين قلنا هذي المشكله

قـالـوا فـلـسطين قلنا هذي المشكله

قـالـوا فـلـسطين قلنا هذي المشكله***** سـتـيـن عام إحتلالاً ماليهود النجوس
الله يـرحـمـك يـاعـبدالعزيز الإمام

الله يـرحـمـك يـاعـبدالعزيز الإمام

الله يـرحـمـك يـاعـبدالعزيز الإمام**** وحـدت دولـه لـها تاريخها المستنير
يالله تحفظ لنا قايد مسيرتنا

يالله تحفظ لنا قايد مسيرتنا

يالله تحفظ لنا قايد مسيرتنا**** مسيرة الخير أبو متعب يؤكدها
أحبها وأحتفظ فـي حبهـا فالصميـم

أحبها وأحتفظ فـي حبهـا فالصميـم

أحبها وأحتفظ فـي حبهـا فالصميـم**** ولها مكانه وحباً فـي فـؤادي يزيـد
تـسـلـم  وجتني علومك واستلم للجواب

تـسـلـم وجتني علومك واستلم للجواب

تـسـلـم وجتني علومك واستلم للجواب*** يـاراعـي الـطـايله يامن عرفت السلوم
اللي  معه بنت كان الله في عونه

اللي معه بنت كان الله في عونه

هذه الآية من أدق الآيات، لأن المرأة والرجل خلقا من نفس واحدة، من طبيعة واحدة، من جبلة واحدة، من خصائص واحدة، وكل إنسان يرى أن المرأة أقلّ من الرجل هو إنسان لا يفهم هذه الآية الكريمة
يـاشـيخ  هرج القفاء في مجمله مايفيد

يـاشـيخ هرج القفاء في مجمله مايفيد

يـاشـيخ هرج القفاء في مجمله مايفيد*** والـكـذب قال المثل ياشيخ حبله قصير
لـوكـان مالله قدر العمر والرزق

لـوكـان مالله قدر العمر والرزق

لـوكـان مالله قدر العمر والرزق**** لكن بعـض الناس سوى العجايب
الـصـاحب  الي ضيعه حب المزاج

الـصـاحب الي ضيعه حب المزاج

عندما تقدم النصيحه لشخص تحبه وتشرح له بعض المبررات في اعتراضك على بعض تصرفاته ولكن احيان يقابلها بكبرياء وتعنت وفي النهايه عندما يصطدم بالواقع بعد رحلة طويله مع التجارب يتذكر النصيحه ولكن قد فات الاوان وانتهى الامر ياص المزيد
يـابوسعيدأوصيك  في سودالقلوب

يـابوسعيدأوصيك في سودالقلوب

يـابوسعيدأوصيك في سودالقلوب*** خـذ الـحـذر منها ولا تأمن لها
يـاصـاحـبي بـعد صدك مالنا رجعه

يـاصـاحـبي بـعد صدك مالنا رجعه

يـاصـاحـبي بـعد صدك مالنا رجعه*** حـركـة فينــي مشاعر مالها داعي
يـامـن يـواسيني ويعطيني إحساس

يـامـن يـواسيني ويعطيني إحساس

يـامـن يـواسيني ويعطيني إحساس*** وإلا يـشـجـعني ويــرفع حماسي
لا تشغـل القلب كلا عـاش بظروفه

لا تشغـل القلب كلا عـاش بظروفه

يـاصـاحـبي لا تقلي صدكم عـادي*** أكـيـد راسـم هدف للعين وتشوفه
يـازيـن دار الـزمن في حبنا دوره

يـازيـن دار الـزمن في حبنا دوره

يـازيـن دار الـزمن في حبنا دوره**** وغـابـت الشمس عنا بعد الإشراقي
الـذكـريات أنطوت مع سالف أيامي

الـذكـريات أنطوت مع سالف أيامي

يـازيـن فـي حبكم ولعت أنا قلبـي*** إن هـد حـيـلي وماتنقلني أعـظامي
الـمـالكي قال ياهل الحب ماتدرون

الـمـالكي قال ياهل الحب ماتدرون

الـمـالكي قال ياهل الحب ماتدرون*** كم عاشقا راحت ايامه وهو محزون*** وانـا تـمـنـيت بالدنيا كما يقلون*** ياليت حكم الهواء والحب في إيديه
يامشقي الروح رحت أوسار لك مده

يامشقي الروح رحت أوسار لك مده

يـامـشقي الروح رحت أوسار لك مده*** وكـل يـومً يـمر إتــزود إجـراحي
يامسافرعلى ابها خذ معك لي وصيه

يامسافرعلى ابها خذ معك لي وصيه

يامسافرعلى ابها خذ معك لي وصيه*** ودهـا عـند محبوبي بوادي عسير
هذا هو المقسوم وامر الله قضاء

هذا هو المقسوم وامر الله قضاء

الـبـارحـه كنا على الخط السريع*** أرقـب مرور الزين من بعد العِشاء
يـانـجـوم الـليل يالي ساهرات

يـانـجـوم الـليل يالي ساهرات

يـانـجـوم الـليل يالي ساهرات*** فـي سـمـاها واضحاتاً ماتغـيب
إضافة مقال جديد : قصائدي الشعر الشعبي والنبطي